القائمة الرئيسية

الصفحات

النحافه بين المرض والغرض تعرف على طرق علاج النحافه الشديده وجميع اسباب النحافه

النحافه بين المرض والغرض تعرف على طرق علاج النحافه الشديده وجميع اسباب النحافه



طريقة علاج النحافة


أصبحت النحافة مرض العصر ، ولكن أصبح طرق علاج النحافة كثيرة، ولكن قبل أن نتعرف على هذه الطرق لابد لنا ان نتعرف أولا على أسباب النحافة فهي متعددة وكثيرة ، فمنها ما تكون أسباب طبيعية مثل أن تقوم باتباع حمية غذائية معينة تؤدي إلى فقدان الوزن ، وما يكون نتيجة إلى بعض الظروف الخاصة أو المؤقتة ، قد تكون بسبب بعض المشاكل المرضية، كل هذا واكثر سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال والتى سوف نشرح فيه بعض طرق علاج النحافة. 


كما سوف نتعرف أيضا عن أسباب النحافة والتى سوف يقدمه لكم كما عودناكم من خلال موقع رحرحة فإلى المقال.

تعرف على 

ماهي النحافة؟


النحافة هي فقدان كمية كبيرة من الوزن الجسم نتيجه إلى اتباع بعض أنواع الحمية الغذائية ، وفقدان نسبة كبيرة من السوائل فى الجسم أو فى تكتلات العضلات، ويمكن أن يكون عن عدة أسباب سوف نستعرض البعض منها فيما يلى.


اسباب النحافة



ماهى أسباب النحافة ؟


تنقسم أسباب النحافة الى عدة اشياء فمن الممكن أن تكون بسبب تناول بعض الأدوية ، بعض الضغوط النفسية ، أو بعض المشاكل الصحية مثل مرض السرطان أو غيره، لذلك قما بتقسيم هذه الأسباب وسوف نقوم بالشرح لكم كل سبب على حدة.


الأسباب الطبيعية للنحافه 


من الممكن أن تكون أسباب النحافة هي كما قلنا هو اتباع حمية غذائية معينة أو ممارسة الرياضة، فكل هذه أسباب طبيعية كما أن يكون نتيجه اللى الصوم، فكل هذه الأسباب لا تؤثر بشكل كبير على صحة الجسم، بل إن معظم الأفراد الان يسعون إلى مثل هذا النوع من  النحافة، ولكن يجب أن يكون تحت إشراف طبيب أو متخصص فى هذا المجال.


أسباب نفسية للنحافه


يوجد العديد من الأسباب النفسية التى تزيد من النحافه لأنها تعتبر العامل الأساسى الذى يساعد على تنظيم عملية الجسم، كما يعتبر الإجهاد والضغوطات النفسية من أهم هذه العوامل، وخصوصا ان كان يوجد أى شىء من أنواع الضغوط النفسية مثل، الانفصال العاطفي أو وفاء اى حد عزيز علينا، مما يساعد فى ظهور حالات الاكتئاب والتى تساعد فى ظهور النحافة بشكل أسرع. 


لكن عندما تنتهي هذه الضغوط تبدأ النفسية فى الارتياح ورجوع الجسم كما كان من قبل.


من الممكن أن تكون النحافه للاطفال الصغير في السن أكثر وخصوصا اذا كانو عرضه لفترة الامتحانات، والتى تكون من أصعب الفترات التي يمر بها الطفل بسبب الضغوط النفسية التي يتعرض لها.


الضربات المعدة أو الأكل والنحافة


تعتبر اضطرابات المعدة سبب اساسي من اسباب النحافه، وقد يتسبب فى فقدان كميات كبيرة من الوزن وخصوصا في حالة فقدان الشهية العصبي  أو التهاب النهام العصابي.


الأسباب المرضية للنحافه


يوجد اسباب طبيب ومرضى النحافه وهي تكون بسبب خلل وظيفى فى اى جهاز من أجهزة الجسم، قد يؤدى إلى نحافة مزمنة ومن أمثلة هذه الأمراض هى :-

  • أمراض الغدة الدرقية .
  • الإصابة بالسرطان.
  • أمراض القلب والكلى.
  • مرض السكري.
  • التهابات المفاصل أو التهابات المزمنة.
  • قرحة المعدة وحساسية القمح.
  • مرض نقص المناعة ( الإيدز ).
  • الالتهابات المعده والعدوى الطفيلي.

ويوجد العديد من الأمراض مثل :-

إدمان المخدرات وشرب الخمور والتدخين.

كل هذه الأمراض توثر بشكل أو بآخر على الجسم وتتسبب في فقدان الوزن بصورة كبيرة..


متى تكون النحافة خطر ؟


إذا كنت لا تتبع أي حمية غذائية لفقدان الوزن ووجدت أن وزنك ينقص بشكل كبير وفى مدة قصيرة، اذا لا بد من استشارة الطبيب للتعرف على أسباب نقص الوزن حتى وإن كنت تتبع حميه، ووجدت أن جسمك قد خسر اكبر من المقدر له لابد من الاطمئنان على انفسكم.


طريقة علاج النحافة الشديدة


يمكنكم التعرف على طريقة علاج النحافة من خلال هذا الفيديو 






والى هنا نكون قد تعرفنا على جميع اسباب النحافة وطريقة علاج النحافة الشديده نرجو أن تكونوا استفادتم منها

 والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقالة