القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي فوائد العلاقة الحميمة؟


فوائد العلاقة الحميمة
فوائد العلاقة الحميمة


تعتبر العلاقة الحميمة من الأشياء التى منحها الله للإنسان ، ليخرج من تعب الحياة اليومية ويزيل بعضا من همومه ، مع شريكة حياته، ولكن هل سألت نفسك يوما ما هى فوائد العلاقة الحميمة؟ ، وماذا تفعل العلاقة الحميمة بأجسامنا؟ نعم انها اسئله ممكن أن تغيب على البعض منا ، ولكن لابد أن تتعلم شيئا عنها في العلاقة الحميمة فوائد كثيرة وسوف نتعلم اليوم بعضا منها .

اولا سوف نتعلم اليوم : ماهى فوائد العلاقة الحميمة بالنسبة للجسم؟ 
وثانيا سوف تعلم : ماهى فوائد العلاقة الحميمة للعنايه بالبشره؟ 
لذلك يرجى قراءة هذه المقالة بعناية للحصول على المعلومه المفيده.

اولا : ماهى فوائد العلاقة الحميمة؟


العلاقة الحميمة فوائد كثيرة ومن أهمها :


فوائد العلاقة الحميمة
فوائد العلاقة الحميمة

اولا زيادة الحب بين الزوجين 


اثناء العلاقة الحميمة يتم إفراز هرمون "اوكسيتوسين" وهذا الهرمون يسمى بهرمون الحب، والذى يساعد على تزايد الاقتراب بين الزوجين، ويزيد من نسبه الحب بينهم .

ثانيا تخفيف التوتر 


تعتبر ممارسة العلاقه الحميمه بين الزوجين مساعد أساسى فى تخفيف التوتر، إذا كانت العلاقة سليمة بين الزوجين ، لأنها تعطي الجسم جرعة كبيرة من الإحساس بالراحة والهدوء ، ويساعد على الاسترخاء وتحسين المزاج .

ثالثا تنشيط الجسد  


يعتبر الجماع نوع من أنواع الرياضة ، لانك اثناء العلاقه الحميمه تقوم بعمل تمشيط كامل الجسم، مما يساعد في حرق الدهون وحرق سعرات حرارية عالية، مما يجعل الجسم نشيط طوال اليوم ، وأثبتت بعض الدراسات أن وقت ممارسة الجماع يساعد على حرق أكثر من 5 سعرات حرارية من أي وقت آخر .

رابعا : المحافظة على الشباب  


أن ممارسة العلاقة الحميمة وباستمرار يساعد فى تأخير علامات الشيخوخة ، وذلك بسبب إفراز الجسم لهرمون اوكسيتوسين، والذى يساعد ايضاء فى تقليل التجاعيد فى الوجه واعطاء نضاره للوجه، مما يساعد في تطويل فترة الشباب .
خامسا تخفيف من مرض زهايمر 
يقوم الجسم أثناء ممارسة الجماع فى العلاقة الحميمة، بإفراز هرمونات كثيرة ومنها هرمون يسمى هرمون "الدوبامين" وهذا الهرمون يقوم بتنشيط المخ، مما يساعد على تخفيف النسيان ويجعل الذاكرة نشطة .

سادسا تخفيف آلام الجسم  


يوجد ايضا وهرمونات أخرى يفرزها الجسم اثناء العلاقه الحميمه وبالتحديد هرمون "الأندروفين" وهذا الهرمون يساعد في تخفيف آلام الجسم، ويجعله يشعر بالراحة طوال اليوم.

ثانيا : ماهى فوائد العلاقة الحميمة للعنايه بالبشره؟

فوائد العلاقة الحميمة
فوائد العلاقة الحميمة

لقد تعرفنا منذ قليل عن اهميه العلاقه الحميمه بالنسبة للجسم ، ولكن ايضا لم تنتهى فوائد العلاقة الحميمة بعد، فإن للجماع فوائد عديدة، ومن أهمها المظهر الخارجى للبشرة، فإن العلاقة الحميمة تؤثر وبشكل كبير في جمال البشرة ، والمحافظة عليها ، فهيا بنا نتعرف على فوائد العلاقة الحميمة للعنايه بالبشره.

تخفيف من إجهاد البشره


مما لاشك فيه أن الجماع والرعشه الجنسية، تساعد على تخفيف من توتر الجسم ويجعلك تشعر بالراحة النفسية ، والذي ينعكس بشكل كامل على البشرة، وهذا بسبب ارتفاع نسبه هرمون اوكسيتوسين فى الدم ، مما يهدى من إجهاد الجلد والبشرة ويمنع حدوث التهابات الجلدية.

عدم ظهور حب الشباب 


يساعد تخفيف الإجهاد للبشر الذي ينتج عن العلاقة الحميمة في حماية الجلد ، من ظهور مشكلة حب الشباب وكثير من الأمراض الجلدية، وايضا العلاقة الحميمة تكون سببا في زيادة عدد ساعات النوم بالنسبة للجسم، بسبب الإجهاد الجسدي الذي يحدث وتشعر بعدها بالنوم، ويعتبر النوم من أهم العوامل التى تساعد على عدم ظهور مشكلة حب الشباب.
تعرف على :
اسباب ظهور حب الشباب بانواعه للوقاية منه
الأطعمة والمشروبات التي تساعد في ظهور حب الشباب على البشرة

تخفيف تجاعيد 


أن العلاقة الحميمة تساعد على الحفاظ على الشباب لفترة طويلة وذلك بسبب هرمون "الاستروجين" وهذا الهرمون ايضا يساعد على ترطيب البشرة ، ويقلل من مظاهر الشيخوخة ، مما يجعل البشرة أكثر نضارة وجمال.

الحفاظ على جمال واحمرار الوجه


تمنحك العلاقه الحميمه بشره ورديه أكثر جمالا ، وذلك بسبب زيادة معدل تدفق الدم  والذي يعمل على الحفاظ على جمال البشرة ونضارة الوجه.

وفي الاخير نتمنى أن تنال مقالتنا اعجابكم، وان تستفيدوا بكل ما نقدمه لكم وإذا وجد اى استفسار أو تعليق ، يرجى ترك رسالة في الاسفل أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني من خلال صفحة اتصل بنا وسوف نقوم بالرد على حضراتكم فى أسرع وقت ممكن .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقالة