القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على طريقة حساب فترة الحمل بالتاريخ الهجرى والتاريخ الميلادى

تعرف على طريقة حساب فترة الحمل بالتاريخ الهجرى والتاريخ الميلادى


حساب فترة الحمل
حساب فترة الحمل


يعتبر الحمل و حساب فترة الحمل من الأمور التى تبحث عنها الكثير من النساء، و تكون على شغف لاستقبال مولودها الجديد ، وتعتبر مدة الحمل من الايام محسوبه بدقه وتريد الكثير من النساء معرفة موعد الحمل من أجل أن تستقبل ولدها ، وحساب فترة الحمل بدقه شديده لذلك حرصا منا على سلامتكم قررنا نحن موقع (رحرحة) أن نقدم لكم فى هذا المقال سوف نتعرف على طريقتين لحساب فترة الحمل ، وهما حساب فترة الحمل بالتاريخ الهجري ، وحساب فترة الحمل بالتاريخ الميلادى والفرق بينهما.


اولا طريقة  حساب فترة الحمل بالتاريخ الهجري :


اذا اردتى ان تقومى بحساب فترة الحمل بالتاريخ الهجري ، يتم احتساب بداية الحمل بهذا التاريخ بعد انتهاء فتره الدوره الشهريه ب 14 يوم ، ثم تقومين بحساب فترة الحمل وتضعى تسعة أشهر لمعرفة موعد انتهاء الحمل وتعتبر هذه هى طريقة حساب فترة الحمل بالتاريخ الهجري .

مميزات وعيوب حساب فترة الحمل بالتاريخ الهجري :


يعتبر حساب فترة الحمل بالتاريخ الهجري غير دقيق ، ويوجد الكثير من البرامج احتساب فترة الحمل بالتاريخ الهجري ، ولكنها غير دقيقة في حساب فترة الحمل لأن حساب فترة الحمل بالتاريخ الهجري تعتمد على اخر يوم فى انتهاء الدورة الشهرية ، مما يجعل احتساب هذه الفترة من الصعب فى دقة .


ثانيا حساب فترة الحمل بالتاريخ الميلادى:



يمكن حساب فترة الحمل بالتاريخ الميلادي عن طريق معرفة موعد حدوث الدورة الشهرية ، ثم تقوم بزيادة سبعة أيام ثم وتضعى عليهم تسعة أشهر لتقوم بحساب فترة الحمل ، وتعتبر هذه الطريقه دقيقه إلى حد يعتمد عليها الكثير في احتساب فترة الحمل.


مميزات حساب فترة الحمل بالتاريخ الميلادى :


يوجد لحساب فترة الحمل العديد من التطبيقات لحساب هذه الفترة بدقة أكثر من احتسابها بالطريقة الأخرى ، تبدأ عملية حساب فترة الحمل من بدء حدوث آخر حيض للمرة اى فى عملية التبويض مما يجعلها أكثر دقة .


حساب فترة الحمل بطرق العلمية :


يوجد العديد من الأجهزة والأشعة التي تقوم بحساب فترة الحمل ، وتعتمد هذه الأجهزة على حركة نمو الجنين وزنه ، كما يمكن لهذه الأجهزة تحدد نوع الجنين إذا كان ذكرا أو أنثى ، وإذا كنتى ترغبين فى احتساب فترة الحمل يرجى زيارة الطبيب للاطمئنان على صحتك و معرفة كم وزن وعمر الجنين داخل رحم أمه . 
كما يمكنكم ايضا من خلال القسم الحمل الخاص بنا فنحن نوفر لكم عدد من المقالات التى تساعد فى هذه الفترة .
كما يمكنكم
ايضا الدخول الى قسم الحمل للتعرف على بعض النصائح التى ممكن ان تفيدكم فى فتره الحمل
اختارنا لك

تغلب على الم الظهر اثناء الحمل وتعرف على اسبابه




وفي الأخير نرجو من الله تعالى أن ينعم على الجميع بنعمة الذرية الصالحة وأن ينعم على جميع النساء بنعمة السلامة والصحة والعافية
والسلام عليكم ورحمةا الله وبركاتة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقالة